منتديات السفير الإبداعية

منتديات السفير الإبداعية

أهلاً وسهلاً بكم في منتديات السفير الإبداعية
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بهزة مفتعلة أو حقيقية.. هل ينهار الأقصى؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
تايجر فلسطين
سفير جديد
سفير جديد
avatar


مُساهمةموضوع: بهزة مفتعلة أو حقيقية.. هل ينهار الأقصى؟   الأربعاء 10 يونيو 2009, 21:49

"الأقصى في خطر.. إنه معرض للانهيار عند أول هزة طبيعية أو مفتعلة.. إسرائيل ماضية وبإصرار في تنفيذ مخططاتها الرامية لهدم المسجد وبناء هيكلها المزعوم".
تلك صيحة تحذير انطلقت أمام آليات لا تصمت أنيابها عن الهدم والإزالة وحفريات لا تعرف لغة السكوت، وصدحت حروف الإنذار وبشدة من خطورة ما يتهدد المسجد الأقصى من هدم وشيك وضياع ومؤامرات إسرائيلية تحاك على مدار الساعة للنيل من قدسيته وهويته.

ومع توالي أرقام وإحصائيات التحذير من حفريات الاحتلال تحت أساسات المسجد الأقصى وحوله أعرب مختصون ومهتمون بشئون الأقصى عن خشيتهم من اقتراب لحظة تنفيذ المخطط الإسرائيلي.

ومن جانبه، حذر المهندس "رائف نجم" نائب رئيس لجنة إعمار المسجد الأقصى وقبة الصخرة من خطورة الحفريات التي تجريها سلطات الاحتلال، وقال: إن "الحفريات باتت تشكل خطرا كبيرا على المسجد الأقصى وستعرضه عند أول هزة أرضية طبيعية أو مفتعلة إلى الانهيار".

زلزال وهمي

وأوضح نجم أن "وتيرة الحفريات والتسارع في تنفيذها ارتفعت منذ مطلع القرن الحادي والعشرين، وهي تنذر الآن بعواقب وخيمة لا يجوز السكوت عليها"، لافتا إلى أن الهدف من وراء هذه الحفريات هو التنقيب عن آثار هيكل سليمان المزعوم.

وحذر من أن عدد هذه الحفريات فاق الستين، أخطرها النفق الغربي الموازي لحائط المسجد الأقصى الغربي بطول يزيد على نصف كيلومتر، وأن بعض أجزاء هذا النفق مكون من طابقين، وفيه غرف سفلية "حوّل الإسرائيليون الجزء الأموي منه إلى كنيس يصلون فيه باستمرار، كما وضعوا فيه مجسمات خرافية يشرحون عليها للسياح تاريخهم المزور، وكيف سيزيلون مبنى المسجد الأقصى وقبة الصخرة المشرفة، وسيضعون مكانهما مبنى الهيكل المزعوم".

وفي حديث خاص لـ"إسلام أون لاين" قال الدكتور صالح الرقب، الخبير في شئون الأقصى، إن مسلسل الحفريات الإسرائيلية مخطط يجري على قدم وساق من أجل هدم المسجد الأقصى، وأكد أن "الفراغات الحاصلة اليوم تحت المسجد وأساساته الهشة وتفريغ الأتربة وإذابة الصخور بمواد كيماوية تنذر بأن الأقصى في خطر حقيقي ومعرض بالفعل للانهيار الجزئي".

وبنبرات التحذير أضاف: "إسرائيل ومن خلال أكثر من عرض تلفزيوني والعديد من المقالات تحدثت عن أن المسجد الأقصى قد يتعرض للهدم بفعل هزة أرضية".

مخطط الانهيار المتعمد

ولفت إلى أنه يتردد في أوساط المتطرفين اليهود مخطط يقوم على إحداث زلزال مصطنع من خلال تفجير قنبلة في منطقة النقب الغربي أو في البحر في إيلات يشعر الناس بها كأنها هزة أرضية، ثم يخرج العلماء الإسرائيليون للقول بأن زلزالا ضرب المنطقة وأن الأقصى انهار بفعلها.

وتابع: "وربما تلجأ إسرائيل من خلال مرور أكثر من طائرة حربية من طراز "إف 16" فوق المسجد مخترقة حاجز الصوت فوقه لهدمه، خصوصا أن الاحتلال الآن يكثف من الحفريات والأنفاق أسفل المسجد لكي يكون هشا وقابلا للسقوط في أية لحظة".

واتفق الرقب مع التحذيرات الصادرة من أن أية هزة أرضية خفيفة ستؤدي إلى سقوط المسجد، وقال: "هم يستخدمون المواد الكيماوية لإذابة الصخور وكميات شديدة الانفجار، وبالتالي الأقصى صار معرضا للهدم بفعل أية ضربة أو هزة، ولكن بات من شبه المؤكد ومن خلال الهجوم اليومي على الأقصى والعمل بجد لخلخلة بنيانه أنهم لن ينتظروا هزة أرضية طبيعية، بل سيسارعون إلى أخرى مفتعلة ووهمية لإسقاطه، مستغلين حالة الضعف العربي والصمت الشعبي".

ولفت إلى أن اليهود مصممون على تنفيذ مخطط هدم الأقصى: "هم يرددون أن لا معنى لإسرائيل إلا بأورشليم ولا معنى لأورشليم إلا بالهيكل".

واستنكر الرقب حالة الصمت إزاء ما يجري للأقصى وتابع: "الأمر لم يعد مجرد تحذير ومقالات تسرد وتكتب.. الأقصى يشهد الآن أخطر مؤامرة يتعرض لها في تاريخه، ومن يشكك في تنفيذ مخططات الاحتلال فهو واهم.. الحفريات أتت على بنيان المسجد، وهم ماضون في تنفيذ مخطط هدمه وإزالته نهائيا".

وتستمر الحفريات

ويوما بعد آخر تكشف "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" عما يحدق بالمسجد الأقصى من مخاطر، وكان أحدث تحذيراتها ما كشفته عن وجود خمسين كنيسا يهوديا يطوقون المسجد تمهيدا لبناء "الهيكل الثالث" المزعوم.

وازدادت وبشراسة عمليات الحفريات الإسرائيلية في السنوات القليلة الماضية ففي عام 2007 حصلت الجماعات الاستيطانية المدعومة من الحكومة الإسرائيلية على رخصة بناء أول كنيس يهودي في منطقة الحي الإسلامي.

وقد تم افتتاح هذا الكنيس في سبتمبر 2007، ويقع أسفل المسجد الأقصى، في حدود جداره الجنوبي، وأسفل باب السلسلة، وعلى بعد 97 مترا فقط من قبة الصخرة.

وكانت أبرز الحفريات الإسرائيلية عند باب المغاربة، حيث بدأت الجرافات الإسرائيلية في أوائل فبراير 2007 بالعمل على إزالة التلة الترابية المحاذية لباب المغاربة، وأعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أنها تقوم بأعمال ترميم في طريق باب المغاربة بهدف إقامة جسر علوي جديد يحل مكان الجسر القديم الذي انهار قبل ذلك بعامين، إلا أن جهات عدة حذرت من أن إسرائيل تهدف من خلال تلك الأعمال إلى تغيير معالم المنطقة وتعريض المسجد للانهيار.

وفي عام 2008 واصلت إسرائيل عمليات الحفريات في أقصى ساحة البراق والتخطيط لبناء مركز سياحي توراتي في الموقع، كما واصلت حفر نفق جديد ملاصق للجدار الغربي للمسجد الأقصى المبارك.

كما تواصلت عملية حفر شبكة من الأنفاق الطويلة يبدأ بعضها من منطقة عين سلوان باتجاه الشمال نحو المسجد الأقصى.

وبدأت أولى مراحل حفريات المسجد الأقصى بعد حرب 1967، حيث تم هدم حي المغاربة الملاصق لحائط البراق في الجهة الغربية من المسجد الأقصى، حيث تم جعل باب المغاربة مدخلا لجنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين إلى ساحات المسجد.

ومنذ ذلك التاريخ بدأت قوات الاحتلال الإسرائيلية بإجراء الحفريات تحت المسجد الأقصى للبحث عن الهيكل المزعوم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
انوثة شرسة
سفير نشيط
سفير نشيط
avatar


مُساهمةموضوع: رد: بهزة مفتعلة أو حقيقية.. هل ينهار الأقصى؟   الأربعاء 10 يونيو 2009, 21:58

لا حول ولا قوة الا بالله

الله يكون معهم وينصرهم على أعدائهم

قولووووووووووووا امييييييييييييييييييييين


صح صح موضعك صح موضعك صح أبو بكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تايجر فلسطين
سفير جديد
سفير جديد
avatar


مُساهمةموضوع: رد: بهزة مفتعلة أو حقيقية.. هل ينهار الأقصى؟   الأربعاء 10 يونيو 2009, 22:01

شكرا على الرد السريع والدائم
مشكورة اختي
امين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
انوثة شرسة
سفير نشيط
سفير نشيط
avatar


مُساهمةموضوع: رد: بهزة مفتعلة أو حقيقية.. هل ينهار الأقصى؟   الأربعاء 10 يونيو 2009, 22:05

ولو اخي هاد من واجبنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
*بسمة الروح*
مشرفة عامة
مشرفة عامة
avatar


مُساهمةموضوع: رد: بهزة مفتعلة أو حقيقية.. هل ينهار الأقصى؟   الأربعاء 10 يونيو 2009, 22:18

اهلا وسهلا فيك بمنتدانا المتواضع ....نورتنا بوجودك معنا ....

وبتمنا نشوف المزيد من مواضيعك الجميلة والتنويع بالمواضيع ....


************************************************


الله يوحد كلمتنا ويقوينا على اعداء الدين ....آميييييييين


************************************************



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تايجر فلسطين
سفير جديد
سفير جديد
avatar


مُساهمةموضوع: رد: بهزة مفتعلة أو حقيقية.. هل ينهار الأقصى؟   الأربعاء 10 يونيو 2009, 22:54

نورك كفاية بسمة الروح
مشكورة على الرد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشيخ ابو المجد
سفير نشيط
سفير نشيط
avatar


مُساهمةموضوع: رد: بهزة مفتعلة أو حقيقية.. هل ينهار الأقصى؟   السبت 13 يونيو 2009, 18:07

اللهم احمي المسجد الاقصى وانصر الاسلام والمسلمين واهزم اعداء الدين
ومن ولاهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بهزة مفتعلة أو حقيقية.. هل ينهار الأقصى؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات السفير الإبداعية :: قسم فلسطين :: سفير فلسطين-
انتقل الى: